احزموا هلاهيلكم وانصرفوا

لم تتوقف وكالات الأنباء عن نقل صور المؤيدين للزعماء الذين سندعوهم بالمخلوعين عاجلا. لست بصدد الهجوم على وكالات الأنباء هنا لكن لا بد لي من التطرق إلى التمثيلية العفنة التي يستخدمها أولئك الذين سيدعون بالمخلوعين لإظهار عيوبهم بشكل لائق حسب اعتقادهم أمام العالم، لا يمكنني إلا قذفهم بأقذع الشتائم هذا إن كنت أجيدها لكني لست كذلك. أملك نصيحة لهؤلاء المتمسكين بصورهم التعيسة الصفراء التي أهلكها الوقت قبل أن يهلكم.

لقد انتهى القرن الماضي فعلا وليست هذه دعاية استعمارية لذا فعلى الزعماء الذين سندعوهم عاجلا بالمخلوعين:

أولا

عليكم أن تبدأوا باستخدام مرايا حقيقية لتستطيعوا رؤية الكلف الذي ملأ أجزاء الجلد تحت عيونكم لكثرة صمها في محاولاتكم لاستيضاح الرؤية وعليكم استبيان التجاعيد التي تحيط بأفواهكم التي تمرست على الكذب وإلقاء الشتائم طولا وعرضا. عليكم النظر عميقا داخل عيونكم المهترئة التي لا تريد تصديق ما تراه أعني الحقيقة بكل أشكالها.

ثانيا

توقفوا عن ضرب الشعب بالشعب فقريبا جدا سيقوم الأوائل قبل الأواخر بصفع أقفيتكم التي ازدادت طبقات الدهن فيها من كثرة الجلوس والاستقرار فوق قلوب الناس لا فيها حتى أثقلتموها قرفا ومقتا وحقدا. كم هي بائسة طرقكم وكم فات عليها من الوقت، بضعة المئات أو الآلاف الذين تُسْرون بهم إلى طرقات المدن في عتمتها وصباحاتها حاملين صوركم التي لم تعد تحمل لونا ليسوا من أبناء الشعب حقا فمن يقف ساعة أو ساعتين حاملا لافتة مقابل بعض الدولارات ليس شعبا ومن يركب جملا أو يركب قبعة صفراء بدل أن يركب أكتاف الهتافين ضد النظام ليس شعبا ومن يفرق المتظاهرين الذين استطاعوا أن يعبروا عن سخطه بعينه قبل أن يفعل هو ذلك ليس شعبا.

ثالثا

ابدأوا بحزم هلاهيلكم لا أموالكم لأنها لم تكن أبدا لكم بل كانت ولما تزل ملكا للعظماء الذين سيخلعونكم كما تخلع خشبة أكلها السوس عن ظهر سفينة. انصرفوا بهدوء قبل أن تُصرفوا رميا بالأحذية محلية الصنع، أمسكوا عمائمكم وربطات أعناقكم بأسنانكم وانصرفوا… آن أن تنصرفوا فلم يعد الشعب يطيع الخليفة ولا والديه ولا التنابلة إن لم يصرخ كل هؤلاء بإسقاط النظام.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s